fbpx
شروط الاستيراد من تركيا

شروط الاستيراد من تركيا

شروط الاستيراد من تركيا

تعد تركيا ثالث أكبر دولة مستوردة في العالم ، حيث بلغت وارداتها في عام 2015 نحو 204.3 مليار دولار ، لكن ما الذي تستورده تركيا؟ تستورد العديد منها: الآلات والكيماويات والبترول المكرر ومعدات النقل ومخلفات الحديد ، وتبلغ وارداتها الصينية 12٪ ، كما تستورد حوالي 10.3٪ من ألمانيا ، و 9.9٪ من روسيا ، و 5.4٪ من الولايات المتحدة. الولايات الأمريكية. و 5.1٪ من إيطاليا ، وقيمة واردات تركيا أعلى من قيمة الصادرات ، وبالتالي فهي من أكثر الدول تعقيدًا اقتصاديًا ، حيث يصل مؤشر التعقيد الاقتصادي إلى 0.391
كانت أعمال الاستيراد والتصدير من تركيا ولا تزال بابًا لتحقيق الثروة ، حيث كان العديد من المستوردين حول العالم وما زالوا يشترون منتجات مختلفة من تركيا ، بجودة عالية وأسعار مناسبة ، لبيعها في الأسواق المحلية ، محققين الكثير من مكاسب مالية.
يمكنك أيضًا الانضمام إلى هذه الفئة الغنية واستيراد ما تحتاجه الأسواق المحلية ثم البيع والربح. إنه عمل بسيط ، لكنك تشتري من أفضل مكان بدلاً من أقرب مكان.
إذا كنت ترغب في السفر بمفردك إلى تركيا لفحص البضائع الخاصة بك ومعاينتها هناك ، فيجب عليك تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة ، بما في ذلك الإقامة في تركيا ، والاستعانة بخبراء في المعاملات التجارية والأسواق ، وزيارة المصانع والشركات المختلفة ، وما هو أفضل مصنع يمكنك التعامل معه والثقة به ، وما هي أماكن الإقامة في تركيا خلال فترة الاستيراد والعمل.
للوهلة الأولى ، قد يبدو لك أنك بحاجة إلى رأس مال كبير من أجل العمل في مجال الاستيراد والتصدير ، ولكن يمكنك أن تبدأ مشروعك برأس مال كافٍ فقط لبدء عملك ومن ثم توسيع نشاطك بعد دراسة السوق أفضل وأعمق من خلال تجربتك وجمع المعلومات بحيث يمكنك الحصول على عروض الاستيراد من تركيا بأقل تكلفة ممكنة.

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند البدء في الاستيراد من تركيا: –

– يجب مراعاة معايير جودة المنتج ومطابقتها للمواصفات المحددة وخلوها من التلاعب بالجودة من قبل بعض الشركات والمصانع لضمان التواجد الجيد في السوق المستهدفة. إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في فحص وفحص البضائع المستوردة ، يمكنك الاستعانة ببعض شركات الفحص وفحص البضائع المستوردة.
– أيضا من الأمور المهمة جدا التي قد يتجاهلها البعض عدم ذكر بلد المنشأ أو مصدر المنشأ مما يؤدي إلى رفض البضائع الخاصة بك في الجمارك وفرض غرامة عليك ، لذلك من الضروري لإيلاء اهتمام كبير لهذا الأمر ، إذا كانت بضاعتك مصنعة في تركيا ، فلا بد من وجود عبارة “صنع في تركيا” تركيا لتجنب أي مشاكل أو عقوبات.

شروط الاستيراد وأهم الأوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا:

أن يكون للعميل سجل تجاري أو صناعي.
فاتورة تجارية مصدق عليها من الجهة المختصة بالتجارة في الدولة المصدرة.
وثيقة استيراد أو بطاقة استيراد.
تفويض عام مصدق من غرفة التجارة أو الصناعة لشركة Granty Logistics كوسيط جمركي.
  • من تجربتي في الاستيراد من تركيا فكرة الاستيراد من تركيا فكرة ممتازة وليست مبتكرة ، لكنها من أعظم الأفكار التجارية التي حدثت في التاريخ ، لأن استيراد الملابس من تركيا أمر أساسي و إنه منتج لا غنى عنه في جميع دول العالم ، حيث جميع المنتجات التركية أصيلة وعالية الجودة وبأسعار في متناول الجميع.إلى جانب أن الربح فيه ممتاز للأشخاص الراغبين في المتاجرة فيه ، حيث يمكنك فتح مشروع كهذا بكل سهولة ومن خلال السرد في هذا الموضوع سأشرح تجربتي بأكملها بالاستيراد من تركيا ومن أجل أكبر عدد الأشخاص المحتمل أن يستفيدوا من البدء في هذا المشروع ، فلديه عدة عوامل أساسية وهذه العوامل تساعده على النجاح
يعد الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أمرًا شائعًا وهو الأرخص ، ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقييمات عالية من قبل المشترين ، على سبيل المثال ، هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من بضائع مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالإضافة إلى موقع Alibaba الذي يضم عددًا كبيرًا من المصدرين من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك تركيا.
  • شروط التصدير إلى تركيا

تعتبر عملية التصدير إلى تركيا من العمليات الناجحة التي حققت نجاحًا كبيرًا ، حيث أصبحت القوانين واللوائح الحكومية المتعلقة بعملية التصدير إلى تركيا أنظمة موحدة للغاية وهذا في عام 1947 حيث منظمة خاصة من GATT المعروفة تم تأسيسه من أجل الاتفاقية العامة لتحديد الهوية الجمركية.

حيث تعتبر عملية التخليص الجمركي من أهم العمليات الورقية التي تحتل المركز الأول في عمليات التصدير وأفكار الاستيراد من تركيا ، والعمليات المطلوبة لهذه المستندات متشابهة للغاية في عمل الصادرات والواردات لهذا التصدير لأمريكا يجب أن يمر بعدة مراحل مختلفة.
هناك مجموعة من الأوراق التي يجب توفرها حتى تتم عملية التصدير إلى تركيا بسهولة ودون التعرض لأية عقوبات على الإطلاق. هذه الأوراق هي كما يلي:
ضرورة وجود الفاتورة التجارية وهي الفاتورة التي تم الشراء عليها.
– كتابة مكان منشأ المنتج المصدر في الفاتورة ، مع ضرورة الحصول على شهادة منشأ.
– إعداد كافة الأوراق الخاصة ببوليصة الشحن.
– يجب توفير جميع لوائح تغليف المنتج.
– ضرورة الحصول على شهادات تبخير للمنتجات الخشبية.
– يراعى تقديم شهادات الجودة ، وهي من الأوراق المطلوبة في بعض البلدان وليس كلها.
– في حالة قيامك بتوفير جميع الأوراق المطلوبة وزيادة فرص التصدير إلى تركيا ، يمكنك توفير أي شحنة تريد تصديرها إلى تركيا ، ولكن هذه الأوراق هي العنصر الأساسي في عملية التصدير لأنه لا يمكن إدخال أي شحنة بدون مستندات رسمية.
كيفية التصدير من تركيا

يمكنك الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت والتصدير إلى تركيا عبر الإنترنت ، وهذه الطريقة من الطرق الآمنة للغاية وهي الأكثر اقتصادا على الإطلاق ، لكن من الضروري مراعاة الشركة ، لأن معظم الشركات تقدم قيم مزدوجة للمشترين عبر الإنترنت ، هناك عدد من الشركات الإلكترونية الموثوقة التي تساعدك في عملية التصدير بسهولة. كل ما عليك فعله هو تحضير وتجهيز جميع المستلزمات التي تحتاجها.

طريقة التصدير من خلال وسيط:
  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق المكلفة التي يتم من خلالها الحصول على جميع المنتجات التي تريدها ، ولكن من خلال وسيط في المدينة التي ستقوم بالشراء منها ، ولكن في المقابل ستدفع المال ، ولكن هذا يمنحك الكثير من الراحة وستحصل على المنتج الذي تحتاجه بسهولة وبدون أي مشاكل على الإطلاق ، فإن النسبة المتوسطة ستكون حوالي 20٪ من المبلغ المدفوع في المنتج الذي تريده.

حول التصدير إلى تركيا:يشهد السوق التركي دائمًا انتعاشًا قويًا في عمليات الاستيراد والتصدير ، وهذا ما شجع العديد من المستثمرين على تأسيس شركات من أجل القيام بعملية الاستيراد والتصدير بسهولة والحصول على نسبة عالية من الأرباح ، حيث تعد تركيا المدينة الأولى في العالم من حيث عمليات التصدير والاستيراد والتي من خلالها يمكن الحصول عليها على جميع المنتجات ، ولكنه يحتاج أيضًا إلى بعض السلع والمنتجات التي يصعب عليه تقديمها للناس.
  • تتمثل هذه الأعمال في المحاصيل الزراعية وبعض الزيوت والتمور والعديد من المتطلبات الخاصة الأخرى التي يطلبها الجميع. هناك بعض القوانين والشروط التي يجب معرفتها من أجل تنفيذ عملية التصدير والاستيراد بسهولة ، حيث يمكن للفرد تعيين شركة تابعة لأي مدينة يتم استيرادها منها وتدفع كل ما تريده من ضريبة الاستيراد في تركيا وتوكيله لإحضار المنتج المطلوب مع دفع السعر المطلوب ، ومن هنا تكون عملية التصدير بسيطة.

اضغط لتصفح جميع المصانع التركية