fbpx
الاستيراد من تركيا

الاستيراد من تركيا

تعتبر تركيا في من أفضل دول العالم التي تصنع أفضل المنتجات ، ولكن رغم ذلك تحتاج أيضًا إلى الاستيراد من الخارج ، ولهذا السبب فإن أصحاب المشاريع الكبيرة يريدون الاستيراد والتصدير من تركيا ، لذلك سنقوم شرح كافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بهذا الموضوع .

الاستيراد من تركيا

تصنف جمهورية تركيا كواحدة من الدول الصناعية الحديثة في العالم. تدعم الدولة مجموعة واسعة من الصناعات. تتوزع المصانع في مناطق واسعة في اسطنبول ، والمنطقة المحيطة ببحر مرمرة ، وساحل بحر إيجة حول إزمير ، وحوض أضنة ، والمنطقة المحيطة بأنقرة. يشار إلى أن الاقتصاد التركي يقوم على الزراعة التقليدية والصناعة الحديثة ، حيث تشكل الزراعة حوالي 30٪ من العمالة في البلاد ، وتشكل القوى العاملة في الصناعة 26.2٪ ، بالإضافة إلى أن مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد هي تقدر بحوالي 27.7٪ المساهمة الزراعية 8.1٪ وقطاع الخدمات 64.2٪.
شهد الاقتصاد التركي انتعاشًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية في سوق الاستيراد والتصدير من تركيا ، الأمر الذي شجع التجار والصناعيين على تأسيس شركاتهم في تركيا سعيًا للمشاركة في سوق يحقق أرباحًا وعائدات كبيرة ، حيث تعتبر تركيا من أهم الشركات. وجهة للبضائع المستوردة في العديد من الدول الكبرى مثل ألمانيا وروسيا وإيطاليا وفرنسا والصين.
من بين الوجهات الرئيسية لصادرات تركيا 2020: ألمانيا والمملكة المتحدة والعراق وإيطاليا وفرنسا ، حيث يتم تصدير العديد من المنتجات المختلفة مثل النفط المكرر والسيارات وخام الحديد وقطع غيار المركبات والشاحنات كل عام.
في أكتوبر 2018 ، حققت أهم صادرات تركيا أعلى مستوى شهري في تاريخ تركيا ، حيث بلغت قيمة الصادرات التركية 15.732.000 دولار الشهر الماضي ، بزيادة قدرها 13.1٪ عن نفس الفترة من عام 2017.
كما أشارت السيدة (روهسار بيكان) وزيرة التجارة التركية في مؤتمر صحفي بولاية أضنة الجنوبية.
وفي السياق ذاته ، أشارت وزارة التجارة وهيئة الإحصاء التركية إلى ارتفاع الصادرات التركية خلال شهر سبتمبر بنسبة 22.4٪ على أساس سنوي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ، حيث ارتفعت قيمة صادرات تركيا خلال شهر سبتمبر. 14 مليار دولار.
تشكل الأرقام المذكورة قفزة كبيرة عما كانت عليه قبل نحو 15 عاما ، وذلك بسبب الاهتمام بتحقيق الهدف الذي وضعته الحكومة التركية لعام 2023 م ، لتكون تركيا من بين الدول العشر الأولى اقتصاديا في الدولة. العالمية.

ما الذي تشتهر به تركيا؟

تحتل تركيا المرتبة الثامنة والعشرين بين الدول المصدرة لبقية دول العالم. وبلغت صادراتها نحو 153.6 مليار دولار. عند السؤال عن صادرات تركيا ، فإنها تصدر السيارات ، وقطع غيار السيارات ، وقضبان خام الحديد ، وشاحنات التوصيل ، والمجوهرات ، والملابس ، والمواد الغذائية ، والمنسوجات ، ومن أهم شركائها في مجال التصدير: ألمانيا التي تشكل صادراتها زادت بنسبة 9.3٪. والمملكة المتحدة 7.3٪ والعراق 5.9٪ وإيطاليا 4.8٪ والولايات المتحدة 4.5٪ وفرنسا 4.1٪.
تعتمد الصناعات الرئيسية في تركيا على الإنتاج الزراعي ، وخاصة الرمان والبندق والسفرجل والبطيخ والشاي والطماطم والباذنجان والتبغ والتفاح والقمح. أهم صناعاتها هي المنسوجات والصناعات الغذائية وصناعة السيارات والإلكترونيات. السياحة ، والتعدين على أساس الفحم ، والكرومات ، والنحاس ، والبورون ، وتصنيع الصلب ، والبترول ، والبناء ، والأخشاب ، والورق ، وكذلك الصناعات الكيماوية والأحذية والملابس.

من أفضل البضائع للاستيراد من تركيا:

يزداد الطلب على الملابس التركية خاصة الملابس النسائية والملابس الداخلية النسائية ، بالإضافة إلى العبايات التركية ، فهي وحدها مشروع استيراد ناجح لما تتميز به من تطريز ودقة وفن.
الأدوات والأجهزة المنزلية مثل طقم صينية الصفيح التركي ، وهو أمر مطلوب في السوق التجاري والذي تشتريه العائلات والعرائس بسبب ألوانه وتصميماته وجودته الرائعة مقارنة بالمنتجات المحلية
المفروشات التركية المستوردة ، حيث تعتبر من أشهر السلع التركية المستوردة في السوق التجاري ، مثل أطقم الفراش ، والمفارش المطرزة ، واللحف ، والأهم من ذلك مائدة الطعام التركية التي أصبحت من أشهر السلع التركية في المستورد السوق لما تتميز به من أعمال التطريز الرائعة والمذهبة والمطرزة بطريقة بارعة وجودة الأقمشة المستخدمة والألوان.
المواد الغذائية والمواد الغذائية مثل اللحوم والجبن ومنتجات الألبان والسلع المعلبة.